الخميس، 13 أكتوبر 2011

ابراهيم العصفور في ذمة الله (2)

من سنوات  بعيده وانا ادرس بالجامعه حلمت حلما اقعدني من النوم باكيه ، اذرف الدمع وانا اتخيل فقط انه قد يحدث يوما ما .
كان المنام الذي رايته لا اتذكر تفاصيله وان كان اجمالي موضوعه ان والدي توفي .
قمت فزعه واتصلت بوالدي ووالدتي لاطمئن عليهما ، وبعدها بايام قلائل اتذكر انني كتبت رساله لوالدي معبره له عن محتوى الحلم واقول له انني ما رايته كان حلما فقط الا انه احزنني وانني لا اتخيل الدنيا بدونه .
واليوم رايت الدنيا بدونه ، بدون حضوره ، لا معني لها ، مجرد طرق لعالم اخر .
كان يشتكي لي منذ ايام من وفاته كيف ان امي ترهق نفسها بمشاركتها التي قد تفوق تحملها والتي قد تقعدها مريضه اياما في الفراش لكل عزاء يقام ، هذا الكلام اثر مرضها فجأة في محرم الماضي قبل اقل من شهرين من وفاته .
ما درى والدي ان الموت ينسج نسيجه حوله وانه الذي كان يتمتع بالصحه والعافيه ولا يشكو ضغطا ولا سكر ولا اي من امراض يشتكي منها الكبير والصغير هو من سيقع في براثن الموت .
من حولنا ناخذ العبره ، جاءتنا من ايام قلائل عجوز تعزينا وتصرخ ان ابراهيم لم يتوفى وانما سحر او غاب كما تقول ، وكان حولها النساء يهدئن من روعها ، وما يضحك في الموضوع انها اصرت انه حي واردفت وهي خارجه تمسكها الاذرع كي لا تسقط من انحناءه ظهرها سلمي على ابراهيم لمن يرجع .
قلت لها : ان شاء الله سابلغه سلامك .


يقولون الحريم اللي يزورونا كلمه فيها حكمه :
(اهل القصور في القبور واهل القبور في القصور) دلاله على انه من الناس من يشتكي من مرض اقعده في الحياة سنوات بين المرض والعجز واخرون  صحيحي الجسم ماتوا سريعا .
وكلمه اخرى يتداولونها اذكرها ايضا هنا : ( لا تيأس من مريضك ولا تفرح بصحيحك ) دلاله ان المريض قد يظل سنوات وسنوات يعيش بمرضه وعجزه وقد يفاجيء الموت من لا تتوقع ان ياخذه .
الاهم من كل هذا ان يكون من كل هذا التنبيه من الغفله ، وادراك ان الدنيا ليست هي مطلبنا .
وان لابد ان نزرع لآخرتنا عبر دنيانا .
دمتم سالمين وبعيدين عن الغفله .

الحفل التأبيني لاربعينية الوالد  رحمه  الله تعالى على الرابط :
http://www.alhuda14.net/vb/showthread.php?t=26124

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك كلمة تأخذ من وراءها اجرا من الله تعالى :